علاج الحروق الجلديه
301 Moved Permanently

301 Moved Permanently


error

28 مايو 2015 ~ 1 تعليق

علاج الحروق الجلديه

301 Moved Permanently

301 Moved Permanently


error

علاج الحروق الجلديه الصبار : من أفضل العلاج للحروق ، اثبتت الدراسات العلمية في الولايات المتحدة الامريكية شفاء خلاصة الصبار للجروح والحروق, كما يزيد امداد الدم الى المناطق المجروحة او المحروقة. ويعتبر الصبر علاج اسعاف أولي ممتاز يحتفظ به في البيت من اجل الحروق وحروق الشمس والكدمات والجروح، حيث تقطف ورقة الصبر وتوضع عصارتها السائلة على الحرق او الجرح او خلاف ذلك. ويعتبر هلام الأوراق مفيدا لكل حالات الجلد تقريباً التي تحتاج الى تلطيف او تقبض كما انه يعالج عروق الدوالي الى حد ما.

العسل علاج الحروق : يوضع العسل بمفردة على الحروق فيزيل الألم ويساعد على الالتئام السريع بلا ألم ، وفضلاً كونه دهان ومضاد حيوي فنجد البكتريا لا تستطيع العيش في العسل .

وفي مقالة من منتدى الساحات : خذ نصيحة مجرب:
1-الحرق يحتاج إلى تقييم طبيب مختص ويا حبذا أن يكون جراح تجميل
2- جروح الدرجة الثانية والثالثة تحتاج إلى عناية شبه يوميه وتغيير الضماد في عيادة الحروق.
3- يوضع على الجرح في الأيام الأولى مضاد حيوي على هيئة مرهم مثل الفيوسيدين إذا كان الجلد غير نظيف ثم يوضع مرهم الفلامازين بشكل يومي.
4- بعد التئام الحرق (عادة بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع) يحفظ مكان الحرق رطباُ بـاستخدام كريم مرطب والأفضل هو كريم جونسون بتركيز 5.5%. 5- للحفاظ على لون الجلد يفضل وضع واقي شمس قوته تزيد عن 30 وهو متوفر في الصيدليات ويوضع في الصباح قبل تعرض الطفل للشمس حيث أن خلايا الجلد تنشط بعد التئام الحرق مما يسبب تغيراً في لون الجلد إلى اللون الداكن. مع تمنياتي لابن الأنيس بالشفاء العاجل

ولي مع الحروق قصة لعلك تستفيد منها
قبل أربع سنوات كنت أعمل في المطبخ وأنسكب الزيت الساخن ( نزل من على النار للتو ) ، انسكب على ساقي ثم جاء زوجي ورأى الحرق وأصر علي أن أذهب للطبيب ، وأقنعته أن أجرب الفازلين مع العسل فرضي على مضض خوفا منه ألا ينفع العسل أو أن تطول مدة العلاج ، والحمد لله الحرق تعافى خلال أسبوع تقريبا مع أنه كان عميقا وشديدا لدرجة أنه بعد أسبوع من الإصابة لم أكن أستطيع القيام على قدمي من شدة الألم وفي اليوم التالي كان الألم قد زال تقريبا ولم يبق إلا القليل من الآلام والآثار والذي رأى الحرق في اليوم الأول لا يصدق بعد أسبوع أنه هو ذلك الحرق ولله الحمد والمنه والآن وبعد أربعة أعوام فالحمد لله لم يبق سوى آثار طفيفة جدا جدا وهذا بعد فضل الله تعالى ثم بسبب استعمالي للعسل .
والطريقة
هي أن تخلط فازلين مع عسل ثم تدهنها على الحرق وتلفه بشاش مرتين أو ثلاث مرات في اليوم إلى أن يتعافى الحرق وإذا شفي الحرق استمر في الخلطة لمدة شهر إن استطعت ذلك
أخي كن واثقا من هذا الدواء لأن العلماء اكتشفوا أن علاج الحروق بالعسل أسرع بحوالى 85 % من الأدوية الطبية وأسأل الله لنا ولكم الشفاء وأن يحفظ أبناءنا وأبناءكم من كل مكروه اللهم آمين .

تجربة أخرى:
أختي الصغيرة أخذت المكواة وهي حارة وأحرقت خدها فظننا انها تشوهت ولم نعالجها بالعسل منذ أول يوم بل في اليوم الثاني والآن خدها طبيعي والجلد عاد كما كان..
وأنا وبهذا العمر قبل أربع سنوات سقط على ساقي ماء مغلي فوضعت على الفور عسل عليه فإذا به بعد ساعات عاد كما كان..بفضل الله ثم العسل..
حاول أن تضع على حروقه عسل أصلي بالطبع حتى لو لم تضعه منذ البداية وإنشاءالله يعود كما كان..
نقلاً عن منتدى الساحات

علاج الحروق الجلديه معنى

أضف تعليق